.

انفلونزا الخنازير: 175 حالة بتونس

أفادت كاهية مدير بالمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة سهى بوكتف أنه تم الإشتباه بإصابة امرأة بأنفلونزا بتوزر مما استوجب تحويلها الى قسم الإنعاش بمستشفى صفاقس لانها كانت تعاني من أعراض حادة.
وأشارت سهى بوكتف الى أنه لم يتم الى حد الان تأكيد اصابتها بأنفلونزا الخنازير بسبب تأخر وصول عينة دم الى المخبر المرجعي بشارنيكول لإخضاعها للتحاليل مؤكدة أنها طلبت من الطبيب المباشر أن يسرع في ارسال العينة مرجحة فرضية اصابتها بأنفلونزا الخنازير النوع 'أ".
وأضافت بوكتف أن وزارة الصحة تقوم سنويا ومنذ شهر أكتوبر بتركيز منطومة لترصد النزلة الوافدة والتي رصدت الى حد الان حوالي 680 عينة وصلت للتحليل بمشتشفى شارنيكول منها 175 تأكد اصابتها بالفيروس على حد قولها.
كما اوضحت أن الإصابة بأنفلونزا الخنازير نوع ب مرتفعة حيث وصلت الى حدود 65 بالمائة مشيرة إلى أن النوع "أ" شهد ارتفاعا بداية من شهر فيفري الفارط.
وعن الإحتياطات المنصوح اتخاذها لتفادي الإصابة بهذا الفيروس أكدت سهى بوكتف أن التلقيح لم يعد له نجاعة كبيرة موصية بضرورة اتخاذ الاحتياطات الوقائية على غرار النظافة والإبتعاد عن الأشخاص المصابين بالأنفلونزا وضرورة منع الأطفال المصابين بنزلة برد من الذهاب الى المدارس لتجنب انتقال العدوى. 
آخر الفيديوهات