.

ناجي جلول: حسب روزنامة الوزارة اليوم هو يوم امتحانات


قال وزير التربية ناجي جلول إن تحديد مواعيد الإمتحانات هو من اختصاص الوزارة وليس من مشمولات الطرف النقابي، مؤكدا أنه من المفترض انطلاق امتحانات الثلاثي الثاني في المعاهد والمدارس الإعدادية اليوم حسب الروزنامة التي وضعتها الوزارة وأنه لا مجال للتأجيل.
وأكد جلول في حوار لأحلى صباح اليوم الإثنين 2 مارس 2015 أنه طلب من الطرف النقابي تأجيل الإضراب واجراء الفروض بعد أسبوع، لكن الطرف النقابي رفض هذا المقترح. 
وتساءل إذا لم تجر الإمتحانات خلال هذه الفترة فمتى سيتم اجراءها؟ متوجها بالخطاب إلى نقابة التعليم الثانوي، داعيا إياها إلى تحدييد موعد للفروض.
واعتبر جلول أنه لا مجال لتأجيل الإمتحانات وأكد أن المنطق يقضي بأن تجرى الفروض في الفترة التي تم تحديدها مسبقا .
وقال إنه لايمكن ترك التلميذ في حالة من الشك وعدم اليقين حول مواعيد اجراء الفروض، مضيفا أن الوزارة ستحاول تدارك روزنامة الإمتحانات في حال عدم اجراءها واصرار الطرف النقابي على ذلك.
ونفى الوزير اعطاءه تعليمات لمديري المعاهد بإغلاق المؤسسات التعليمية في حالة تنفيذ الإضراب، ردا على تصريحات كاتب عام نقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي. 
وأشار ناجي جلول خلال حديثه إلى تدهور المنظومة التعليمية وتراجعها الشديد، مؤكدا أنه عيّن على رأس هذه الوزارة لإصلاح هذا القطاع داعيا إلى تكاتف جهود  جميع الأطراف لإصلاح المنظومة التربوية. 
آخر الفيديوهات