.


مفتى الجمهورية: تحريم الخمر أمر لا شك فيه و يجب احترام الرأي المخالف


أكد مفتى الجمهورية حمدة سعيد أن تحريم الخمر وكل أنواع المسكرات والمخدرات أمر لا منازعة فيه ولا يرتقى له الشك أو الارتياب بأدلة متعاضدة من الكتاب والسنة وإجماع علماء الأمة قديما وحديثا..

وشدد سعيد في بيان صادرالبارحةالاثنين عن ديوان الإفتاء  على أن  قضية الشعب التونسي اليوم  بل أم القضايا  هي التغلب على الارهاب وتحقيق التنمية في كل أبعادها وحل مشاكل البطالة   مضيفا قوله  ان ما عدا ذلك فهو الهاء للعقول وصرف للعزائم في ما لا جدوى منه .
وذكر بأن من خصائص الفكر العلمي عند المسلمين   رحابته واتساعه للرأي وضده وأنه قد بلغ الاختلاف في مراحل تاريخية أشده  حتى طال البحث في الذات الإلهية   موضحا أنه بالرغم من ذلك   لم تضق صدور العلماء يوما بمخالفيهم .
كما أشار مفتى الجمهورية إلى وجوب  احترام الرأي مهما بلغ وعدم اتخاذ التفسيق أو التكفير  ذريعة لإلجام الأفواه أو تهديد الناس في ذواتهم أو الاعتداء عليهم   مبينا أن  مؤسسة الإفتاء ليست جهة مصادرة لرأى مخالفيها ولا يحق لها ذلك .
وكانت الجمعية الدولية للمسلمين القرآنيين ومؤسسها المفكر التونسي محمد الطالبي  أعلنت في بيان لها موفى فيفري 2015  أن  الخمر ليس محرما في الإسلام .
وقد أثارت تصريحات الطالبي في عدد من وسائل الإعلام  بخصوص هذه المسالة  جدلا  كبيرا وبالخصوص على شبكات التواصل الاجتماعي  إذ دعا البعض مفتى الجمهورية  إلى الرد على تصريحات هذا المفكر في ما يتعلق بتحريم الخمر من عدمه.

آخر الفيديوهات