.

تايكوندو: علم اسبانيا يرفع بأيادي تونسية


قال اللاعب الدولي السابق التايكواندو محمد ماهر غنام إن رئيس الجامعة التونسية للتايكواندو تعمّد تشريك لاعبين من المنتخب التونسي مع فريق إسباني في احدى الدورات وقد رفع العلم الإسباني بأسماء تونسية تابعة لمنتخبنا الوطني.

واعتبر غنام في برنامج فوروم سبور البارحة  الخميس 16 أفريل 2015 أن الراية الوطنية أصبحت تباع وتشترى، داعيا سلطة الإشراف للتدخل وإيقاف المهزلة.
وأوضح أنه من بين الأربعة المشاركين التونسيين مع الفريق الإسباني عسكري ضمن الجيش التونسي رفع هو أيضا الراي­ة الإسبانية، متسائلا من سمح بمثل هذه المهزلة. 
وأوضح أنه تم نشر خبر تتويج المنتخب التونسي بأربع ميداليات في اسبانيا على موقع الوزارة في مغالطة للرأي العام قبل أن يقع سحبه من الموقع.  
كما أشار إلى أن مدرب فريق المنتخب الوطني ليس إلا مدرب الفريق الإسباني الذي وقع انتدابه بأجرة شهرية بـ 3 آلاف دولار في حين أنه لا يأتي سوى مرة شهريا ويدرب عناصرنا الوطنية  لمدة أسبوع فقط.
ويبدو أن قرار تشريك عناصر المنتخب باسم نادي اسباني وحرمان تونس من رفع رايتها سببه معاقبة الاتحاد الاوروبي لرئيس الجامعة التونسية للتايكواندو وحرمان المنتخب من المشاركة في كل الدورات المفتوحة بكامل اوروبا. 
وتحصلت عناصر المنتخب الوطني أكابر للتايكواندو على 4 ميداليات ( ذهبيتين وبرونزيتين):
أسامة الوسلاتي: ذهبية -80 كغ
سيف الدين الطرابلسي : برنزية -74 كغ 
وحيد البريكي: برنزية - 63كغ  ( عسكري)
فادية الفرحاني : ذهبية -46 كغ
آخر الفيديوهات